منتدى التمهبيل الجزائري
منتدى التمهبيل الجزائري

منتدى الضحك و الفرفشة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اليكم طريقة عمل الدجاج المحشو بالارز على الطريقة الشرقية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]


- حبش واحد وزنه 3 الى 4 كيلوغرامات مثلج.
- كيس طهو حجمه كبير.
- علبة من الزبدة في حرارة الغرفة.
- ملعقة صغيرة من البهار الحلو.
- نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الابيض.
- ربع ملعقة صغيرة من مسحوق كبش القرنفل.
- نصف ملعقة صغيرة من القرفة.
- ورقتا غار.
- بصلة واحدة.
- 5 حبات من الفلفل.
- 5 حبات من البهارالحلو.
- عود كراث.
- كوبان من مرقة الدجاج.
- جزرة واحدة.
- عود سلري






1- يذوب الثلج عن الحبش وذلك باخراجه من قسم التجليد في الثلاجة وتركه لمدة يومين الى ثلاثة ايام في البراد حتى يذوب الثلج عنه. كما يمكن نقع الحبش في الماء البارد في وعاء كبير لمدة 3 الى 4 ساعات، شرط تغيير الماء على الدوام حتى يصبح لحم الحبش طريا عند لمسه بالاصابع.
2- تنزع ورقة النايلون عن الحبش، ثم يغسل جيدا وتنزع رقبته واحشاءه الموجودة في بطنه. يرش الملح والفلفل الابيض في بطن الحبش وعلى سطحه الخارجي، ثم يترك الحبش جانبا في مصفاة لمدة ساعة او ساعتين. يجفف بعدها بطن الحبش بمحارم المطبخ الورقية، يغرز قلم رصاص كليل او عود خشبي صيني تحت سطح جلد الحبش وذلك في محاولة لفصل الجلد عن اللحم، تدخل اليد تحت جلد الحبش لفصل الجلد عن اللحم قدر الامكان، في وعاء اخر، تخلط الزبدة الطرية مع التوابل ويستعمل هذا المزيج لبسطه تحت الجلد فوق اللحم الصدر.
3- شريط اقتحام مزيج الزبدة الى الحواف والرجلين ايضا. يحشى بطن الحبش بقسم من الارز المحضر، ثم تخاط المساحة المفتوحة بين الرجلين وتربط الرجلان معا بواسطة خيط، يغرز سيخ خشبي في كل جانح لتثبيته في مكانه. يوضع الحبش المحشو في كيس طهو بحجم الحبش، وتوضع معه كل الخضار والتوابل المذكورة في الوصفة، يطهى الحبش في فرن حرارته 450 درجة فهرنهايت لمدة 10 دقائق حتى يستوى الجلد، تخفف بعدها حرارة الفرن الى 325 درجة فهرنهايت ويطهى الحبش لمدة 3 ساعات الى 3.5 ساعات حتى يصبح جلده وردي اللون ولحمه ناضجا، وعليك تحريك كيس الحبش من حين الى اخر ليبقى الحبش ممزوجا او وغمورا بعصارته.
4-يفتح الكيس وتصفى منه الصلصة. يتابع تحميص الحبش في الفرن حتى يصبح جلده هشا وذهبيا. ينقل الحبش الى طبق التقديم ويفك الحبش الخيط الذي يربط الرجلين.
5- يقدم الحبش مع بقية الارز ويرش فوقه المزيد من الصنوبر والزبيب والكستناء، ويمكنك تزيين الحبش ببعض الاكسسوارت كشريط احمر على رقبة الحبش وتغطيه اطراف الرجلين بجوارب ورقية.


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مممم جوعتيني. rendeer

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
واااااااااااااو يعطيك الصحة ياسمين تشهي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamahbile233.yoo7.com
مشكووووووووووووورين لورينا وسماسم على المرور

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى